
استناداً إلى تعليمات تنظيم وضع الاستاذ المتمرس رقم (١٦١ ) لسنة ٢٠١٠، ندرج لكم أدناه المستندات المطلوبة لتسيير معاملة منح لقب الاستاذ المتمرس بعد التقاعد ، ولغرض تفادي التأخير في انجاز المعاملات المقدمة الينا يرجى تزويدنا بالمعلومات التالية من قبل المتقدمين على أن تدقق المعاملة ( بدون نقص ) من قبل الشعب العلمية بكلياتكم وبخلافه سوف لن يتم استلام اي معاملة من قبل قسمنا
١- نسخة من الأمر الجامعي بالاحالة الى التقاعد مصدقة من قسم الموارد البشرية ( شعبة التقاعد ) في رئاسة الجامعة
٢- نسخة من الأمر الجامعي بمنح لقب استاذ مصدقة من قسم الموارد البشرية ( شعبة شؤون التدريسيين ) في رناسة الجامعة .
٣- تأبيد من الكلية بأن التدريسي ضليع في اختصاصه على أن يذكر في التأييد عدد أطاريح الدكتوراه ورسائل الماجستير التي أشراف عليها المتقدم بعد حصوله على لقب استاذ و ارفاق ما يثبت ذلك (أوامر إدارية بالاشراف او اوامر إدارية بالمناقشة)
٤- تأييد بأن البحث غير مستل ( من قبل اللجنة العلمية في القسم ) .
٥- إرفاق ما يثبت اصالة البحث غير المستل ( ما يثبت أنه منشور في احدى مستوعبات سكوبس أو كلارفيت وموجود في صفحة الباحث لمستوعبات سكوبس ) ، وفي حالة البحث المحلي أو العالمي يحال إلى لجنة التعضيد لبيان اصالة البحث وذلك قبل إحالته على التقاعد.
٦- يرفق ما يثبت عدد ونوع الاعمال الابتكارية والابداعية (مثال براءة اختراع او شهادة تميز ).
٧- تأييد من الكلية يصف الاسهامات العلمية والادارية للمتقدم في تطوير القسم او الكلية أو الجامعة .
٨- تأبيد من القسم والكلية يؤيد وجود حاجة فعلية لاختصاصه .